اعتذر للأخ عبداوي علي دخولي باسمه و حذفي للموضوع
لأنه سيأتي لنا بالاهانات
=======
توقيع
جيسس عبد الله
لأنه سيأتي لنا بالاهانات
=======
توقيع
جيسس عبد الله
عدل سابقا من قبل عبداوي في 28th ديسمبر 2009, 10:45 pm عدل 1 مرات
علي كده عندما مات النبي صلي الله عليه وسلم كان عمره تقديري هو وابو بكر وعمرsss000kaspersky000sss0: انا قولت مليون مره ان لو الواحد معاهوش شهادة ميلاد يبقا عمره تقديري
لذلك لا يجب أن نأخذ من علم الحديث ولا نستدل به ونعتبره كله لا شيءsss000kaspersky000sss0: علم الحديث ليس علم يقيني
الكلام ده علي البخاري يا اخوة لاحظوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااsss000kaspersky000sss0: لكن نقول اننا لا نزكي علي الله احدا نحن نظنه علي خير
sss000kaspersky000sss0: و هكذا كل الرواه الثقات
هؤلاء علماء الحدث عنده...............!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!sss000kaspersky000sss0: علماء الحديث الي بيشتموا في الشيخ الشعراوي و الشيخ كشك؟
sss000kaspersky000sss0: و اي راي غير رايهم يبقا جهل
sss000kaspersky000sss0:يعني هناك ما صح من الحديث و ما هو ليس بصحيح
sss000kaspersky000sss0:يعني كتب الحديث اوثق فيها براحتك بس لا تقول مائه في المائه لا يوجد مائه في المائه الا القرآن
sss000kaspersky000sss0: انا بقول فقط ان متن الحديث بتاع السيده عائشه ليس عليه دليل
sss000kaspersky000sss0: يعني كلام السيده عائشه تقديري
sss000kaspersky000sss0: مجرد رايها التقديري
sss000kaspersky000sss0: علي فكره عباس العقاد قال
sss000kaspersky000sss0: ان هيا سمعت كذا روايه عن سنة مولدها فاختارت الروايه الصغيره علشان الست دايما بتحب تصغر نفسها
sss000kaspersky000sss0: في رأي الشخصي ممكن يكون النبي تزوجها عند 10
sss000kaspersky000sss0: و دخل بها
sss000kaspersky000sss0: عند 13
sss000kaspersky000sss0:ده مجرد رأي
sss000kaspersky000sss0: و لما بلغت السن الي بدأت فيه تفهم ما حولها
أي بداية الفهم و ليس الفهم الكلي أو السن الذي بدأت فيه تعي الاسلام و تنطق الشهادة
sss000kaspersky000sss0:من هذا السن حتي تزوجها النبي كانت تبلغ ستة سنوات أو سبعة سنوات أما عمرها من يوم مولدها فلعله يزيد سنتين أو ثلاثة أو أربعة.
sss000kaspersky000sss0: يعني هيا نفسها مش عارفه سبعه و لا سته علي وجه التحديد
sss000kaspersky000sss0: علي فكره آن الاوان لا نعتبر كلام الصحابي الشخصي أنه وحي موحي به
sss000kaspersky000sss0: باطالب ان كلام الصحابه الشخصي لا يؤخذ بماخذ الكمال أما ما روه عن النبي فهو نقل ثقة و هو الصحابي لكلام يقيني لأنه وحي
Stone Mind: انت بتتكلم انه صحيح الاسناد وقد يكون ضعيف المتن
sss000kaspersky000sss0: محمد الغزالي عالم و ان قال عنه أي انسان انه جاهل
sss000kaspersky000sss0: الي ضعفو الحديث بتاع السيده عائشه في البخاري مثل الشيخ خالد الجندي و العقاد الخ الخ
sss000kaspersky000sss0: هوا احنا جايلنا ايه من القول بان سنها كان سته؟
sss000kaspersky000sss0: و نجيب لنفسنا الشبهات
sss000kaspersky000sss0: لزمته ايه نجزم ميه في الميه انه سته و نخلى رأي السيدة عائشة يقيني و نخلي أعداء الله يتكلموا
Stone Mind: بص يا عبد الله
sss000kaspersky000sss0: قول للنصراني هاتلي شهادة ميلاد او وثيقه رسميه تبت ان سنها كان سته او كلام بوحي.
sss000kaspersky000sss0: ده رد الشبهة
جزاكم الله خيرا يا اخي
Stone Mind: عبد الله النصارى بطبيعتهم الغبية لن يفهموا هذا الكلام؟
sss000kaspersky000sss0: النصاري مش فاهمين تفهمهم عادي
sss000kaspersky000sss0: تفهمهم افضل من شبهة الزواج بطفله و افضل لما يقعد يقولك تزوج بطفله
sss000kaspersky000sss0: و ليه انتظهرها 3 سنين ما يخش بيها من اول يوم لو هوا بتاع شهوه؟
sss000kaspersky000sss0: الي ناخد براي الصحابي لازم يكون عن النبي او موافق للدين و لا يسئ للاسلام
sss000kaspersky000sss0: عارف كمان عباس العقاد قال ايه
انت بترد علي نفسك
sss000kaspersky000sss0: العقاد بيقول و ده رأيه الشخصي
sss000kaspersky000sss0: ان الشبهة دي اثيرت في العصر الحديث فقط
sss000kaspersky000sss0: مما يكون دليل علي أن السيده عائشه كان عمرها اكبر من ذلك
sss000kaspersky000sss0: لان لو كانت طفله يومها
sss000kaspersky000sss0: كان اثاروا عليه الشبه دي
sss000kaspersky000sss0:و علي فكره ده رأي العقاد مش رأيي
و أنا رأيي ان خطبة الصغيرات و الزواج منهن كانت عادة عادية وقتها و ليست شبهة.
sss000kaspersky000sss0: الخلاصه الحديث صحيح سندا عندي و مستنكر متنا الي ان يتم اثبات صحة ما بداخل المتن
فى الختام لا يسعنا إلا ان نتوجه بالشكر العميق للاخ الغالى جيسس عبد الله على سماحه لناباعطائنا من وقته ما ساهم فى عمل هذا الحوار الشيق كما نشكر ادارة المنتدى واخينا فى الله فجر على الموافقه على نشر هذا الحوار فى المنتدى كما نتوجه لللأخوة الاعضاء والمشاركين بضرورة وأهمية ان يدلو بدلوهم وأن يشاركوا بارائهم ويساهموا بتعليقاتهم سواء بالنقد او التأييد فى هذا الموضوع طالما ان لديهم من الادلة ما يكفى لذلك خاصة اذا كانت النوايا كلها مجردة من الاهواء وخالصة لوجه الله تعالى0
أخوكم فى الله عبداوى
كلام بذئ و قلة أدب و تعبيرات سوقيه
بمنطلق فهمك الضيق
طبعا يضحك و يستهزئ لأنهم علموه هذا علموه أن يستهزئ من أي رأي يخالف رأيه
حسبي الله و نعم الوكيل علي سوء الأدب هذا
فتح عقلك شويه
و للأسف جهل تام و سوء أدب يدفعك الي أن تقول كلمة استشهاد و كأني أنا أصلا اتخذت هذا رأيا و جئت باستشهاد كي يقوي ما اقو
الله يخربيت دا جهل
سوء أدب و جهل و لم يقرأ الموضوع و ما قلته فيه
لذلك سأحزف الموضوع من هناك حتا اريحك فلا تري منه شئ و تظل بجهلك هكذا
سوء أدبك تجاوز الحدود
اعتقد انك مسحته لأن موقفك ضعيييييييييييييييييييييييييييييييييييف جدا والموضوع يؤخذ عليك من اوله لاخرهالأنه سيأتي لنا بالاهانات
أبو حفص كتب:بارك الله فيك أخي الحبيب بلال وزادك الله ادباوعلما