سلسة نبؤة وتحريف
الثالث
" إنهم أبغضوني بلا سبب "
بقلم العبد الفقير لله " كرم عثمان "
الثالث
" إنهم أبغضوني بلا سبب "
بقلم العبد الفقير لله " كرم عثمان "
نص من النصوص العهد القديم يعتقد النصرانى انه نبؤه عن يسوع وقد استشهد به كاتب انجيل يوحنا وسنثبت بفضل الله وعونه وومدده ان النص لايمت ليسوع باى شكل من الاشكال .
النص في العهد القديم :
(مزمور-35-19: لا يشمت ني الذين هم أعدائي باطلا ولا يتغامز بالعين الذين يبغضونني بلا سبب )
النبؤه في الأناجيل :
(يوحنا-15-25: لكن لكي تتم الكلمة المكتوبة في ناموسهم: إنهم أبغضوني بلا سبب )
(أولا) : اسم يسوع لم يذكر صارحتا في النص فمن المحتمل أن تكون النبؤه عن يسوع أو عن غيره .
(ثانيا ) : النبؤه تقول :الاتى
خاصم يا رب مخاصمي. قاتل مقاتلي. 2 أمسك مجنا وترسا وانهض إلى معونتي 3 وأشرع رمحا وصد تلقاء مطاردي. قل لنفسي: ((خلاصك أنا . 4ليخز وليخجل الذين يطلبون نفسي. ليرتد إلى الوراء ويخجل المتفكرون بإساءتي. 5 ليكونوا مثل العاصفة قدام الريح وملاك الرب داحرهم. 6
* وأنا أسال أين دعا بهذا الكلام يسوع, أين ذكر هذا الكلام أصلا في الأناجيل على لسان المسيح ؟
* هنا صاحب النبؤه يدعو الله أن ينجيه ومن المعروف أن يسوع كان مستجاب الدعوة بنص الأناجيل فهل نجا الرب الاله يسوع من الصلب والموت تقول النبؤه ام العكس .
يوحنا -11-42: وأنا علمت أنك في كل حين تسمع لي. ولكن لأجل هذا الجمع الواقف قلت، ليؤمنوا أنك أرسلتني
(الفانديك)(أعمال الرسل) (Acts-2-22) (أيها الرجال الإسرائيليون اسمعوا هذه الأقوال.يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما انتم أيضا تعلمون.)
* وهل ملاك الرب دحر وهزم وقضى على من صلبوا المسيح كما يقول النص ؟
(ثالثا ) : النبؤه تقول : مز-35-9: أما نفسي فتفرح بالرب وتبتهج بخلاصه
(العربية المشتركة ) مز-35-9: أما أنا فأبتهج بالرب وأنشرح لأنه خلصني
لاحظ النص فى الترجمه العربيه المشتركه النص فى صيغة الماضى
والسؤال هنا هل خلص الرب يسوع من اليهود هل خلصه من العذاب والضرب و الصلب هل نجاه من الموت ؟
نرى الاناجيل يا من تجيب على كلامنا :
مت-27-28: فعروه وألبسوه رداء قرمزيا،
مت-26-67: حينئذ بصقوا في وجهه ولكموه وآخرون لطموه
لو-23-46: ونادي يسوع بصوت عظيم وقال : يا أبتاه ، في يديك أستودع روحي. ولما قال هذا أسلم الروح.
روميه-14-9: لأنه لهذا مات المسيح وقام وعاش لكي يسود على الأحياء والأموات.
(رابعا ) : (الفانديك)(المزامير)(Ps-35-10)(جميع عظامي تقول يا رب من مثلك المنقذ المسكين ممن هو اقوى منه والفقير والبائس من سالبه)
يسوع دعا الله وهو الفقير اليه كما يقول النص ان ينقذه من الصلب والموت ويسوع كان مستجاب الدعوه كما تقول الاناجيل فهل نجا الله يسوع كما دعا الله .
(خامسا ) : النبؤه تقول : مز-35-11: شهود زور يقومون وعما لم أعلم يسألونني.
لاحظ جيدا (وعما لم أعلم يسألونني.) وهذا لا يمكن أن يطبق على يسوع لان السؤال الذي وجهه إلى يسوع هو
هل أنت المسيح ابن الله ؟ فهل يسوع كان لا يعلم انه ابن الله , وهل كون المسيح المسيح ابن الله امر زور .
(الفانديك)(انجيل مرقص)(Mk-14-61)(اما هو فكان ساكتا لم يجب بشيء.فسأله رئيس الكهنة ايضا وقال له أانت المسيح ابن المبارك .... فقال يسوع انا هو
متى-26-63: وأما يسوع فكان ساكتا. فأجاب رئيس الكهنة وقال له: ((أستحلفك بالله الحي أن تقول لنا: هل أنت المسيح ابن الله؟ قال له يسوع: أنت قلت! وأيضا أقول لكم: من الآن تبصرون ابن الإنسان جالسا عن يمين القوة ،وآتيا على سحاب السماء.
مع ملاحظة: السؤال هل أنت المسيح ابن الله ؟
الاجابه : مرقص ( أنا هو ) ..... متى ( أنت تقول ) وهو تناقض غريب.
(سادسا ) : النبؤه تقول : مز-35-23: استيقظ وانتبه إلى حكمي يا إلهي وسيدي إلى دعواي.
باله عليك أين قال هذا المسيح في الأناجيل ؟
هل المسيح في نظرك عبد لان النص يقول ( يالهى ) ؟
وكيف يقال هذا لله ( استيقظ, انتبه ) هل هذه طريقه يتحدث بها إلى الله ؟
وهذا الكلام يتاقض مع قول المسيح فى الاناجيل :
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-11-41)(فرفعوا الحجر حيث كان الميت موضوعا ورفع يسوع عينيه الى فوق وقال ايها الآب اشكرك لانك سمعت لي. وانا علمت انك في كل حين تسمع لي.ولكن لاجل هذا الجمع الواقف قلت.ليؤمنوا انك ارسلتني.)
واى حكم كان للمسيح الذى عاش ومات مطارد مذلول واهين وشتم وفى النهايه صلب ومات .
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-3-35)(الآب يحب الابن وقد دفع كل شيء في يده.)
(سابعا ) : النبؤه تقول : مز-35-27: ليهتف ويفرح المبتغون حقي وليقولوا دائما ليتعظم الرب المسرور بسلامة عبده .
هل السيد المسيح في معتقدك عبد لله ؟
هل الله نجي المسيح هل خرج المسيح سليم من ايد اليهود ام ضرب وشتم واهين ودقت له المسامير والبس الثوب القرمزى وهل فرح بنجاة المسيح وهل نجى اصلا المسيح ام انه مات ؟
(ثامنا ) : النبؤه تقول (الفانديك)(المزامير)(Ps-35-13)(اما انا ففي مرضهم كان لباسي مسحا.اذللت بالصوم نفسي.وصلاتي الى حضني ترجع.)
وهذه يستحيل ان تكون عن يسوع الاناجيل لان النص يقول صراحتا ان يسوع غير مستجاب الدعوه والتراجم الاخرى توضح المعنى اكثر :
(الحياة) ( أما أنا فقد لبست المسح حزنا على مرضهم، وأذللت نفسي بالصوم، ولكن صلاتي كانت ترتد إلى صدري من غير استجابة.)
والاناجيل تقول ان يسوع مستجاب الدعوه وهذا تناقض غريب .
يوحنا -11-42: وأنا علمت أنك في كل حين تسمع لي. ولكن لأجل هذا الجمع الواقف قلت، ليؤمنوا أنك أرسلتني
(تاسعا): (الفانديك)(المزامير)(Ps-35-21)(فغروا عليّ افواههم.قالوا هه هه قد رأت اعيننا.)
ما معنى (هه هه) التى فى النص هذه ؟
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
إهـــداء :
أبى , وامى , أهل بيتي جميعا اللهم اجعل كل حرف اكتبه فى ميزان حسناتهم جميعا ,
واجمعني معهم فى ألجنه مع الحبيب النبي صلى الله عليه وسلم .