وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ 829894
ادارة المنتدي وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ 829894
ادارة المنتدي وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ 103798

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

3 مشترك

    وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ

    alomma channel
    alomma channel
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد


    ذكر عدد الرسائل : 43
    العمر : 44
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : مصر
    نقاط : 162553
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 15/07/2009

    إلحق وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ

    مُساهمة من طرف alomma channel 6th ديسمبر 2009, 9:31 am

    الحمد لله نحمده , ونستعين به ونستغفره , ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا , من يهده الله فلا مُضِل له , ومن يضلل فلن تجد له وليّاً مرشداً , وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له , وأشهد أن محمداً عبده ورسوله





    النبي صلى الله عليه وسلم لما أتاه ماعز بن مالك قال: لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال: لا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنكتها لا يكنى قال: نعم قال: فعند ذلك أمر برجمه

    الراوي: عبدا لله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 4/143





    الكثير من النصارى يعترض على كلمة (أنكتها ) ويقولون كيف يقول النبي هذا اللفظ القبيح ؟

    وسوف أقوم بالرد على هذا الادعاء الباطل في نقاط :









    ألنقطه الأول : هل لفظة( انكتها) لغويا صحيحة ؟







    لسان العرب لابن منظور



    النيك معروف، والفاعل: نائِكٌ، والمفعول به مَنِيكٌ ومَنْيُوكٌ، والأَنثى مَنْيُوكة، وقد ناكَها يَنيكها نَيْكاً.

    والنَّيّاك الكثير النَّيْك؛ شدد للكثرة؛ وفي المثل قال: من يَنِكِ العَيْرَ يَنِكْ نَيّاكا وتَنَايَكَ القوْمُ: غلبهم النُّعاسُ.
    وتَنايَكَتِ الأَجْفانُ: انطبق بعضها على بعض. الأَزهري في ترجمة نكح: ناكَ المطرُ الأَرضَ وناكَ النعاسُ عينه إِذا غلب عليها






    أذا ألكلمه لغويا ومن خلال اكبر مرجع لغة العرب صحيحة.







    ألنقطه الثاني : هل هناك من اعترض على هذه أللفظه في عهد النبي سواء من اليهود أو النصارى أو كفار قريش الذين كان يتربصون بالنبي كل صغيره وكبيره ؟



    لا بدليل أن القوم في عهد النبي كان يستخدمونها وكان لفظ طبيعي ولذلك لما قال النبي لم ينكر عليه احد سواء صحابي أو يهودي أو مسيحي أو من قريش التي تتربص بالنبي لان اللفظ كان هم أنفسهم يستخدمونه .

    (تَنَايَكَ القوْمُ: غلبهم النُّعاسُ.) .......... وتَنايَكَتِ الأَجْفانُ: انطبق بعضها على بعض



    فلماذا تنكرها على النبي ولا تنكرها على العرب جميعا مع صحته لغويا ؟









    ألنقطه الثالث : كون هذه أللفظه ألان هيا من الألفاظ القبيحة هذا ليس ذنب النبي ولا ذنب اللغة العربية فالكثير من الألفاظ التي كانت في الماضي عند أهل اللغة لفظا طبيعي وألان أصبح لفظ قبيح .



    لسان العرب

    العَرْصُ: خشبةٌ توضع على البيت عَرْضاً إِذا أَرادُوا تَسْقِيفَه وتُلْقى عليه أَطرافُ الخشب الصغار، وقيل: هو الحائطُ يُجْعَل بين حائطي البيت لا يُبْلَغ به أَقصاه، ثم يُوضع الجائزُ من طرف الحائط الداخل إِلى أَقصى البيت ويسقّفُ البيتُ كله،



    فهذه ألكلمه الآن قبيحة تطلق على الرجل الديوث لكن لغويا تعنى على شئ أخر .









    ألنقطه الرابعه : لو فرضنا جدلا أن أللفظه قبيحة ؟



    نحن كمسلمين توجد قاعدة فقهيه تقول ( الضرورات تبيح المحذورات ) وهنا النبي في الموقف القاضي الذي يحكم في قضية زنا نضرب مثال نوضح به المعنى .



    ( لو ذهبت بزوجتك إلى الدكتور من اجل أنها مريضه بالبرد وطلب من زوجتك أن يكشف بعض الأجزاء الحساسة في جسدها ( ثديها مثلا ) هل تمانع طبعا لا .



    لاحظ : ( البرد) لا يؤدى إلى الموت أدى إلى (كشف ثديها ) أمام رجل غريب " الدكتور "

    ( الزنا ) يؤدى إلى الموت أدى إلى كلمة ( انكتها )



    أذا كان البرد الذي هو غالبا لا يفضى إلى الموت قد أدى بك إلى كشف أماكن حساسة من أجزاء زوجتك

    ألا يؤدى الموت الذي كان سيحكم به النبي على ماعز أن ينطق كلمه مثل هذه تحت بند (الضرورات تبيح المحذورات ) .



    ولماذا تنكر على النبي ذكر لفظه مثل (انكتها )تحت بند (الضرورات تبيح المحذورات )

    ولم تنكر على الدكتور ( كشف ثدي امرأتك ) تحت بند (الضرورات تبيح المحذورات ) .

    مع العلم أن كشف ثدي زوجتك اكبر بمراحل كثيرة من ذكر النبي لهذه للفظه .







    ألنقطه الخامسة : لماذا استخدم النبي هذه أللفظه بالذات ولم يستخدم لفظها غيرها



    لابد أن نعلم جيدا أن( ماعز) قال انه زنا والحكم المترتب عليه هذا الجرم هو الموت فلابد أن يتأكد تمام التأكد انه زنا اى الإدخال والإخراج فالنبي قال عن النظر للنساء انه زنا وقال ملامسة النساء الزنا فهل هناك كلمه تقطع كل هذا

    وتكون ألكلمه بمعنى الإدخال والإخراج تعالوا لنرى :



    كلمة (أضاجعتها) : لا تؤكد الزنا فضاجعت فلانا أي رقدت معه في نفس المضجع وليس بالضرورة أنني لامسته

    كلمة (أزنيت بها) : لا تؤكد الزنا فالقبلة واللمسة والمداعبة والنظر بشهوة من أفعال الزنا لكنها موجبة للتعزير وليس الحد.

    كلمة (أواقعتها) : أو (أوطئتها) : أيضا لا تؤكد الزنا فقد يقع الرجل على المرأة ويعتليها ولكن لا يولج ذكره فيها وهذا أيضا لا يقام به الحد بل يطبق عليه التعزير المغلظ.

    كلمة (أجامعتها) أو (أعاشرتها) : يندرج تحتها وصف جميع أشكال العلاقة الجنسية وقد يتم الجماع أو المعاشرة بدون الإدخال أو الإخراج



    لاحظ انه ليس هناك كلمه توازى الزنا بمعناه المتعارف ألا ( انكتها ) ولذلك في رواية أخرى عند النسائي قال النبي

    ) هل أدخلته وأخرجته ؟ قال نعم)





    ألنقطه السادسة : ماذا تقول في هذه النصوص



    نص مهم جدا : (الفانديك)(نشيد الإنشاد)(Sg-7-2)(سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج.بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن.)

    كلمه سرتك ترجمه خطا للأصل العبري فالأصل لا يقول سره ولكن النص يصف ما تحت ألسره ولا حاول ولا قوة ألا بالله.

    https://www.youtube.com/watch?















    أسالك بالله هل الله يتغزل في ؟ ؟؟



    نصوص أخر :

    (الفانديك)(حزقيال)(Ez-23-3)(وزنتا بمصر.في صباهما زنتا.هناك دغدغت ثديّهما وهناك تزغزغت ترائب عذرتهما.)

    (الفانديك)(نشيد الإنشاد)(Sg-8-8)(لنا أخت صغيرة ليس لها ثديان.فماذا نصنع لأختنا في يوم تخطب)

    (الفانديك)(الأمثال)(Prv-5-3)(لان شفتي المرأة الأجنبية تقطران عسلا وحنكها انعم من الزيت.)

    (الفانديك)(الأمثال)(Prv-5-19)(الظبية المحبوبة والوعلة الزهية.ليروك ثدياها في كل وقت وبمحبتها اسكر دائما.)

    (الفانديك)(حزقيال)(Ez-16-25)(في رأس كل طريق بنيت مرتفعاتك ورجّست جمالك وفرّجت رجليك لكل عابر وأكثرت زناك.)

    (الفانديك)(حزقيال)(Ez-16-7)(جعلتك ربوة كنبات الحقل فربوت وكبرت وبلغت زينة الازيان.نهد ثدياك ونبت شعرك وقد كنت عريانة وعارية.
    هل يليق أن يكون هذا كلام الله هل تستطيع أن تقراه أمام أختك أو أمك ؟




    إهداء:

    اسأل الله العظيم أن يغفر لآخى في الله أبو عبد الحفيظ ويدخله فسيح جناته ويبارك في ذريته .



    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات


    asd10
    asd10
    الإدارة
    الإدارة


    الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 118
    العمر : 47
    نقاط : 172306
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 22/08/2008

    إلحق رد: وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ

    مُساهمة من طرف asd10 8th ديسمبر 2009, 11:32 pm


    جزاك الله خيرا أخي



    alomma channel


    في الحقيقة أعجبني جدا طرحك للموضوع



    بارك الله فيك وزادك علما نافعا وعملا خالصا



    عدل سابقا من قبل asd10 في 8th ديسمبر 2009, 11:42 pm عدل 1 مرات
    Belal_13
    Belal_13
    مشرف
    مشرف


    ذكر عدد الرسائل : 45
    العمر : 33
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : muslims world
    نقاط : 160104
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 02/10/2009

    إلحق رد: وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ

    مُساهمة من طرف Belal_13 8th ديسمبر 2009, 11:33 pm

    جزاكم الله خيرا اخي الامة

      الوقت/التاريخ الآن هو 11th مايو 2024, 9:50 am