هل بشر الكتاب المقدس بمحمد صلى الله عليه وسلم 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا هل بشر الكتاب المقدس بمحمد صلى الله عليه وسلم 829894
ادارة المنتدي هل بشر الكتاب المقدس بمحمد صلى الله عليه وسلم 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

هل بشر الكتاب المقدس بمحمد صلى الله عليه وسلم 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا هل بشر الكتاب المقدس بمحمد صلى الله عليه وسلم 829894
ادارة المنتدي هل بشر الكتاب المقدس بمحمد صلى الله عليه وسلم 103798

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

3 مشترك

    هل بشر الكتاب المقدس بمحمد صلى الله عليه وسلم

    al-fajr
    al-fajr
    الإدارة
    الإدارة


    الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 96
    العمر : 37
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : أرض الإسلام
    نقاط : 162579
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 18/07/2009

    هام هل بشر الكتاب المقدس بمحمد صلى الله عليه وسلم

    مُساهمة من طرف al-fajr 2nd ديسمبر 2009, 8:20 pm






    هل
    بشر الكتاب المقدس بمحمد صلى اللـه عليه وسلم ؟؟



    نبوءة موسى عن البركة الموعودة في أرض فاران :

    وقبيل وفاة موسى عليه السلام ساق خبراً مباركاً لقومه بني إسرائيل، فقد جاء في سفر
    التثنية:
    "هذه البركة التي بارك بها موسى رجل الله بني إسرائيل قبل
    موته، فقال: جاء الرب من سيناء، وأشرق لهم من سعير، وتلألأ من جبل فاران، وأتى من
    ربوات القدس، وعن يمينه نار شريعة، فأحب الشعب، جميع قديسيه في يدك، وهم جالسون
    عند قدمك، يتقبلون من أقوالك" (التثنية 33/1-3).


    وأكد هذه النبوءة النبي حبقوق، حيث يقول:
    "الله جاء من تيمان،
    والقدوس من جبل فاران. سلاه. جلاله غطى السماوات، والأرض امتلأت من تسبيحه، وكان
    لمعان كالنور. له من يده شعاع، وهناك استتار قدرته، قدامه ذهب الوبأ، وعند رجليه
    خرجت الحمى، وقف وقاس الأرض، نظر فرجف الأمم .... " (حبقوق 3/3 - 6).


    وقبل أن نمضى في تحليل النص نتوقف مع الاختلاف الكبير الذي تعرض له هذا النص في
    الترجمات المختلفة.

    فقد جاء في الترجمة السبعينية: "واستعلن من جبل فاران، ومعه ربوة من أطهار
    الملائكة عن يمينه، فوهب لهم وأحبهم، ورحم شعبهم، وباركهم وبارك على أظهاره، وهم
    يدركون آثار رجليك، ويقبلون من كلماتك. أسلم لنا موسى مثله، وأعطاهم ميراثاً
    لجماعة يعقوب ".

    وفي ترجمة الآباء اليسوعيين: "وتجلى من جبل فاران، وأتى من ربى القدس، وعن
    يمينه قبس شريعة لهم" .

    وفي ترجمة 1622م " شرف من جبل فاران، وجاء مع ربوات القدس، من يمينه الشريعة
    "، ومعنى ربوات القدس أي ألوف القديسين الأطهار، كما في ترجمة 1841م "
    واستعلن من جبل فاران، ومعه ألوف الأطهار، في يمينه سنة من نار ".

    واستخدام ربوات بمعنى ألوف أو الجماعات الكثيرة معهود في الكتاب المقدس
    "ألوف
    ألوف تخدمه، وربوات ربوات وقوف قدامه" (دانيال7/10)
    ، ومثله قوله: "كان
    يقول: ارجع يا رب إلى ربوات ألوف إسرائيل" (العدد 10/36)
    ، فالربوات
    القادمين من فاران هم الجماعات الكثيرة من القديسين، الآتين مع قدوسهم الذي تلألأ
    في فاران.

    والنص التوراتي يتحدث عن ثلاثة أماكن تقع منها البركة، أولها: جبل سيناء حيث كلم
    الله موسى. وثانيها: ساعير، وهو جبل يقع في أرض يهوذا
    (انظر يشوع
    15/10)
    ، وثالثها:هو جبل فاران.

    وتنبئ المواضع التي ورد فيها ذكر " فاران " في الكتاب المقدس أنها تقع
    في صحراء فلسطين في جنوبها.

    لكن تذكر التوراة أيضاً أن إسماعيل قد نشأ في برية فاران
    (التكوين
    21/21)
    ، ومن المعلوم تاريخياً أنه نشأ في مكة المكرمة في الحجاز.

    ويرى اليهود والنصارى في هذا النص أنه يتحدث عن أمر قد مضى يخص بني إسرائيل، وأنه
    يتحدث عن إضاءة مجد الله وامتداده لمسافات بعيدة شملت فاران وسعير وسيناء.

    ويرى المسلمون أن النص نبوءة عن ظهور عيسى عليه السلام في سعير في فلسطين، ثم محمد
    صلى الله عليه وسلم في جبل فاران، حيث يأتي ومعه الآلاف من الأطهار مؤيدين
    بالشريعة من الله عز وجل.

    وذلك متحقق في رسول الله لأمور:-

    1) أن جبل فاران هو جبل مكة، حيث سكن إسماعيل، تقول التوراة عن إسماعيل:
    " كان
    الله مع الغلام فكبر.وسكن في البرية وكان ينمو رامي قوس، وسكن في برية فاران،
    وأخذت له أمه زوجة من أرض مصر " (التكوين 21/20-21).


    وقد انتشر أبناؤه في هذه المنطقة، فتقول التوراة
    " هؤلاء هم بنو
    إسماعيل..... وسكنوا من حويلة إلى شور " (التكوين 25/16 - 18)
    ، وحويلة كما جاء
    في قاموس الكتاب المقدس منطقة في أرض اليمن، بينما شور في جنوب فلسطين. وعليه فإن
    إسماعيل وأبناؤه سكنوا هذه البلاد الممتدة جنوب الحجاز وشماله، وهو يشمل أرض فاران
    التي سكنها إسماعيل.

    2) أن وجود منطقة اسمها فاران في جنوب فلسطين لا يمنع من وجود فاران أخرى هي تلك
    التي سكنها إسماعيل، وقامت الأدلة التاريخية على أنها الحجاز، حيث بنى إسماعيل
    وأبوه الكعبة، وحيث تفجر زمزم تحت قدميه، وهو ما اعترف به عدد من المؤرخين منهم
    المؤرخ جيروم واللاهوتي يوسبيوس فقالا بأن فاران هي مكة.

    3) لا يقبل قول القائل بأن النص يحكي عن أمر ماضٍ، إذ التعبير عن الأمور المستقبلة
    بصيغة الماضي معهود في لغة الكتاب المقدس. يقول اسبينوزا: " أقدم الكتاب
    استعملوا الزمن المستقبل للدلالة على الحاضر، وعلى الماضي بلا تمييز كما استعملوا
    الماضي للدلالة على المستقبل... فنتج عن ذلك كثير من المتشابهات".

    4) ونقول: لم خص جبل فاران بالذكر دون سائر الجبال لو كان الأمر مجرد إشارة إلى
    انتشار مجد الله.

    5) ومما يؤكد أن الأمر متعلق بنبوءة الحديث عن آلاف القديسين، والذين تسميهم بعض
    التراجم
    " أطهار الملائكة " أي أطهار الأتباع، إذ يطلق هذا اللفظ
    ويراد به: الأتباع، كما جاء في سفر الرؤيا أن " ميخائيل وملائكته حاربوا
    التنين، وحارب التنينُ وملائكتُه …." (الرؤيا 12/7).


    فمتى شهدت فاران مثل هذه الألوف من الأطهار؟ فما ذلك إلا محمد وأصحابه رضي الله
    عنهم .

    6) وما جاء في سفر حبقوق يؤيد قول المسلمين حيث يقول:
    " الله
    جاء من تيمان، والقدوس من جبل فاران. سلاه. جلاله غطى السماوات، والأرض امتلأت من
    تسبيحه، وكان لمعان كالنور. له من يده شعاع، وهناك استتار قدرته، قدامه ذهب الوبأ،
    وعند رجليه خرجت الحمى، وقف وقاس الأرض، نظر فرجف الأمم، .... " (حبقوق 3/3 -
    6).


    فالنص شاهد على أنه ثمة نبوة قاهرة تلمع كالنور، ويملأ الآفاق دوي أذان هذا النبي
    بالتسبيح.

    وتيمان كما يذكر محررو الكتاب المقدس هي كلمة عبرية معناها:" الجنوب ".

    ومن هذا كله فالقدوس المتلألئ في جبال فاران هو نبي الإسلام، فكل الصفات المذكورة
    لنبي فاران متحققة فيه، ولا تتحقق في سواه من الأنبياء الكرام.






    asd10
    asd10
    الإدارة
    الإدارة


    الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 118
    العمر : 47
    نقاط : 172396
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 22/08/2008

    هام رد: هل بشر الكتاب المقدس بمحمد صلى الله عليه وسلم

    مُساهمة من طرف asd10 8th ديسمبر 2009, 11:17 pm

    al-fajr كتب:
    الله جاء من تيمان،
    والقدوس من جبل فاران. سلاه. جلاله غطى السماوات، والأرض امتلأت من تسبيحه، وكان
    لمعان كالنور. له من يده شعاع، وهناك استتار قدرته، قدامه ذهب الوبأ، وعند رجليه
    خرجت الحمى، وقف وقاس الأرض، نظر فرجف الأمم


    الحمد لله رب العالمين


    Belal_13
    Belal_13
    مشرف
    مشرف


    ذكر عدد الرسائل : 45
    العمر : 33
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : muslims world
    نقاط : 160194
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 02/10/2009

    هام رد: هل بشر الكتاب المقدس بمحمد صلى الله عليه وسلم

    مُساهمة من طرف Belal_13 8th ديسمبر 2009, 11:35 pm

    سؤال...........هل هذا معناه أن الكتاب المقدس في هذه الفقرات غير محرف وكلامه مظبوط؟؟؟ Laughing

      الوقت/التاريخ الآن هو 15th مايو 2024, 12:27 am