كان هذا هو اللقاء الثالث مع مايكل وكنت ساعتها مشغولا فوجدته امامي في الايميل ولا اعلم من اين اتي وافتتح كلامه قائلا:
مايكل: حقا لم تعجبني اي افلام رعب مثلما اعجبتني افلام دراكيولا
عبد الله: اهلا استاذ مايكل
مايكل : اكيد سلسله افلام دراكيولا اعجبتك انت ايضا وخصوصا الافلام الاولي القديمه
عبد الله: نعم اعجبتني ولكن ما اعجبني فيهاهو عبقريه مبتدع هذه الشخصيه فدراكيولا ليس شخصيه اسطوريه بل شخصيه واقعيه تعيش بيننا اليوم
مايكل:تعيش بيننا اليوم هههههههههه يبدو انك بدات تخرف مثل قرأنك اذن اين هو دراكيولا يا فالح ؟
عبد الله: شكرا علي وصفي بالفالح فقد صدقت وهي كلمه حق اريد بها باطل
واشكرك لانك وضعتني تحت قوله تعالي ( أُولَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5)) السوره التي ذكرت فيها البقره)
مايكل: اه اتقصد سوره the cowههههههههههههههه
عبد الله: بل سوره البقره هكذا تترجم el bakara
انها تترجم الي (el bakara) لان اسماء الاعلام لا تترجم كما تعلم فلو افترضنا ان هناك انسان اسمه (مصباح) فان اسمه لا يترجم الي(lamp)بل يترجم الي (mespah).
مايكل : ما علينا كمل افرغ ما في جعبتك قل لي اين دراكولا الم تخبر بانه يعيش بيننا اين هو يا فالح ههههههههه
عبد الله: دراكيولا اسمه الفيروس virus
مايكل : لم افهم
عبد الله : كلامي واضح وكل لبيب بالاشاره يفهم فما بالك بمن لا يفهم بعد التصريح هههههههههههههه
مايكل: شكرا علي هذه الاهانه فانت لن تاتي بجديد فدينك يامرك بهذا
عبد الله: ولم اعتبرتها موجهه اليك هناك مثل شعبي يقول ( الي علي راسه بطحه يحسس عليها)هههههههه انا لم اوجه شئ اليك
مايكل: ماذا تقصد بان دراكيولا اسمه الفيروس؟
عبد الله: مبتدع شخصيه دراكيولا هو برام استوكر ابتدعها في عام 1896 ويقال انه ابتدعها في عام 1897 ميلاديا ويقال انه استنبطها من شخصيه حقيقيه وهي
الأمير الروماني فلاد تيبيس الملقَّب بدراكولا، او ابن الشيطان
وقد حكم بين عامَي 1456 - 1462م، وكان معروفا بالوحشية و القسوة التى لم يعرفها العالم
مايكل: اول مره اعرف هذه المعلومات
عبد الله : ولكن برام لم يكن يعلم انه كان علي موعد مع الشهره والعبقريه حيث ان العلم الحديث اثبت ان الفيروس يتصرف نفس تصرفات شخصيه دراكيولا
فدراكيولا كان يدخل التابوت مع قرب ظهور الشمس وينام كالاموات حتي تغيب الشمس فيخرج حيا من التابوت ويتشبه بشبه انسان ثم ينقض علي فريسته فيمص دمها وهكذا يفعل الفيروس فهو خار ج جسم الانسان ميت متبلور وحينما يجد الجسم العائل سواء اكان انسان او حيوان او نبات يحيا ويقتحم هذا الجسم ويتنكر داخل الجسم حتي لا تكتشفه مقاومه الجسم تماما كما يفعل دراكيولا يتنكر في صوره انسان فعلا دراكيولا اسمه الفيروس
مايكل: نعم فعلا كويس انك ذكرت حكايه ان دراكيولا كان مرتبط بالشمس هههههههههه
عبد الله : لم افهم ماذا تقصد؟
مايكل : لانك اعمي القلب والبصر / انت قلت ان دراكيولا كان يرجع الي التابوت وينام فيه كالميت قبل شروق الشمس ثم يخرج من التابوت ليمص دماء الناس مع مغيب الشمس فدراكيولا مرتبط وجوده او عدم وجوده بالشمس
عبد الله: كلامك صحيح ولناخذ مثالا فيروس h1n1 او فيروس h5n1هذه الفيروسات المسماه بانفلونزا الخنازير وانفلونزا الطيور لا تستطيع مقاومه حراره الشمس وهذه ايضا من عبقريه كاتب قصه دراكولا فقد ادرك قيمه الشمس بالنسبه لتطهير الكون
مايكل : مازلت لم تفهمني / انا ساختصر عليك / انت تقول ان دراكيولا اسمه الفيروس وغيرك يقول ان دراكيولا هو الامير الروماني فلاد ولكني اقول لك ان دراكيولا ليس اسمه الفيروس وليس اسه فلاد ولكن دراكيولا اسمه ذو القرنين واثبت لك هههههههههههههههههههه
عبد الله : ماذا تقصد؟
مايكل: اسمع الي هذه الايات في سوره الكهف لتعرف ان دراكيولا اسمه ذو القرنين
وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُمْ مِنْهُ ذِكْرًا (83)إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآَتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا (84) فَأَتْبَعَ سَبَبًا (85) حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَنْ تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا (86) قَالَ أَمَّا مَنْ ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُكْرًا (87)
ارايت يا استاذ عبد الله ان دراكيولا اسمه ذو القرنين انظر الي الايه 86 لتري انه يخرج حين مغرب الشمس وانه يعذب ههههههه مثله مثل دراكيولا ولكن ذو القرنين كانت قصته اكثر اثاره فهو لا يرتبط خروجه فقط بغروب الشمس ولكنه وجد الشمس تغرب في بئر طين ههههههههههههه
عبد الله : حقا يا استاذ مايكل ما كنت اعرف انك تلف هذه اللفه الطويله لتقول لي ان دراكيولا اسمه ذو القرنين ولكني ساجيبك باذن الله
هناك قراءه اخري قال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس: "وجدها تغرب في عين حامية" يعني: حارة ولكن دعنا في قراءه ( وجدها تغرب في عين حمئه)
اول شئ اريدك ان تلاحظه ان الله قال ( وجدها تغرب) ولم يقول ( هي تغرب في عين حمئه) فكلمه وجدها تعني انه هو الذي وجدها اي ذي القرنين اي تخيلها فانت يا استاذ مايكل لو صعدت علي سطح منزلك ليلا ستري النجوم في السماء صغيره جدا وهي ليست كذللك فلبعدها عنك وجدتها انت علي انها صغيره فالعين البشريه تخدع بضم التاء اي بالبناء للمجهول او المفعول
ثاني امر اريدك ان تعلمه انك اعتمدت في تفسير عين حمئه علي ان كلمه عين معناها بئر وهذا غير صحيح فكلمه عين في اللغه لها معاني كثيره اليك منهم
هي بمعني الجاسوس فالجاسوس يسمي عين وكذللك عضو البصر يسمي عين وجريان الماء يسمي عين وقرص الشمس يسمي عين الا تري ان الشمس منظرها كقرص مدوره كانها عين وايضا شعاع الشمس يسمي عينا وهناك ايضا عين الابره اي ثقبها اذن كل ثقب يسمي عين ووسط الكلمه يسمي عين وقال ابن الطيب الفاسي معاني العين زادت عن المائةوأوصلها الفيروزآبادي في القاموس المحيط إلى سبعة وأربعين مرتبة على الحروف وفى كتاب البصائر(4) ما ينيف على خمسين رتبها على حروف التهجي قال والمذكور في القرآن سبعة عشر، وذكر أن "شعاع الشمس" من معاني العين.
وفي لسان العرب لابن منظور وجمهرة اللغة لابن دريد؛ عين الشمس: شعاعها الذي لا تثبت عليه العين
مايكل: اكثرت الكلام ارجوك لخص وادخل علي الموضوع طوالي
عبد الله: مما سبق اريد ان اوجز ان كلمه عين لا تعني البئر فقط بل تعني الشمس ايضا وتعني شعاع الشمس ايضا اقرا الايه مره اخري
( حتي اذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئه)
مايكل: ماذا تقصد؟
عبد الله: هنا نصل الي ان هناك تفسيرات لهذه الايه لا يناقض بعضهم البعض
الاول بان الشمس وجدها ذي القرنين كانها من بعيد تغرب وكانها داخله داخل عين الطين
وهما اعتمدوا علي تخيل عين ذي القرنين
والثاني ان معني حرف الجر ( في ) في هذه الايه هوالمصاحبة نحو "ادخلوا في أمم" [الأعراف: 38] أي معهم اي ان معني حرف الجر في هنا هو (مع) وهذا كمثال قوله ادخلوا في امم اي مع امم
اذن الشمس تغرب في عين حمئه هنا اي تغرب مع عين حمئه اي بما يخيل للناظر انها وراء العين وكانها مع العين الحمئه
اما التفسير الثالث: فوهو اان معني في عين حمئه اي كما قلنا ان كلمه عين قد تعني قرص الشمس نفسه اي ان الشمس تغرب في شكل قرص داكن كلون الطين المائل للحمره كما تقول لصاحبتك هي اليوم جميله في ثوب انيق اي تلبس ثوب انيق فالشمس هنا في عين حمئه اي في شكل قرص داكنه
مايكل: انا اعترض علي التفسير الثالث فلم يرد اي تفسير به
عبد الله: ثاثبت لك التفسير الثالث في اللغه الانجليزيه يستخدمون حرف الجر in لما يريدون ان يقولوا انه مرتدي ثياب اي في ثوب وراجع تعريف حرف الجر in في قاموس long man
فيقولونshe is in a red dress
شايف حرف الجر in لماذا لم يقول حرف الجر with
اي انها تلبس فستان احمر اذا حرف الجر ان قد يستخدم ليعني الثوب الملبوس فالشمس تلبس قرص حمراء داكنه تميل الي لون الحما اي الطين
مايكل: ان تؤلف من انت كي تفسر اانت افضل من الطبري ههههههههههههههه
عبد الله: اللهم اني اعلم ويعلم كل موحد ان اخر نبي هو محمد صلي الله عليه وسلم ولا نبي بعده
مايكل : ما شان هذا بذاك من فتح موضوع محمد هو اخر الانبياء ام لا؟
عبد الله: بل لو فهمت الجمله لما سالت انا اقول انه اخر نبي فلا نبي بعده فقول النبي ماخوذ اما اقوال من هم ليسوا بانبياء مهما كانوا اتقياء فهي اجتهاداتهم الشخصيه نحن غير ملزمون بها فلم ينزل بها وحي
مايكل : هذا هراء اذن القوا بالتفاسير في المحيط وتخلصوا منها ههههههههههههه
عبد الله:بل تعلم بان القران صالح لكل زمان ومكان وانه يجتهد فيه علماء كثيرون فيصيب فيه من يصيب ويخطئ فيه من يخطئ
انصحك بالدخول الي هذا الموقع لتري بنفسك صوره الشمس وهي تغرب في عين حمئه وهي تغرب في عين ارجوانيه وهي تغرب في عين حمراء ايضا
http://www.arab-eng.org/vb/t99032.html
http://www.ansaaar.net/vb/showthread.php?t=5084
مايكل : انت جاهل
عبد الله: واليك ايضا هذه المعلومه كي اثبت لك اني جاهل اكثر فاكثر
أصل الرؤية
نحن لا نرى الألوان والأشياء على الحقيقة، وإنما نرى الأشعة التي تعكسها أو تصدرها هذه الأشياء، تستقبلها أعيننا، وتحولها إلى إشارات كهرومغناطيسية تنتقل من خلال أعصاب العين إلى الدماغ، الذي يترجمها صورا ملونة. فكل لون يرتبط بطول معين لموجة ضوئية من الطيف المرئي
بعيدا في الأفق ، في اتجاه الغرب ، يكون النهار. السحاب والغبار البعيدين يحدثان تشتتا للضوء الأبيض على جميع الأطوال الموجية للضوء. كلما انتقل ضوء النهار شرقا إلى عينك ، تناثرت الأشكال الزرقاء في اتجاه الأرض. عند الغروب أشعة الشمس تقطع مسافات طويلة من خلال أجزاء الغلاف الجوي الكثيفة لتصل إلى عين المراقب. وما تعبره من طبقات الغلاف الجوي طوله اكثر من 30 مرة مقارنة مع ما تعبره حينما تكون الشمس مباشرة فوق المراقب.ينكسر ضوء الشمس على الغلاف الجوي للأرض فتتشتت الأشعة بجزيئات الجو وقطرات الماء. الأطوال الموجية البنفسجية والزرقاء تتناثر عموما نزولا نحو الأرض. وهذا يجعل من السماء تبدو زرقاء كلما كان النهار (والشمس مرتفعة في السماء). في المقابل، نحو الشرق حيث الغروب، الضوء الذي تراه فقد أطواله الموجية البنفسجية والزرقاء، وتركك مع أطياف شتى من الأصفر والأحمر وأيضا الأرجواني.
نلاحظ أن العلم التجريبي أثبت حقائق غيرت معنى حقيقة الإبصار عند الناس. ولقرون قليلة علماء الفيزياء والبصريات كانوا على رأي متوارث:
كان المتحققون بعلم الطبيعة يرون أن الإبصار إنما يكون من صورة ترد من المبصر إلى البصر منها يدرك البصر صورة المبصر. وكان أصحاب التعاليم متفقين بالجملة على أن الإبصار إنما يكون بشعاع يخرج من البصر إلى المبصر وبه يدرك البصر صورة المبصر، وأن هذا الشعاع يمتد على سموت خطوط مستقيمة أطرافها مجتمعة عند مركز البصر، وإن كل شعاع يدرك به مبصر من المبصرات فشكل جملته شكل مخروط رأسه وقاعدته سطح المبصر.
وقد أثبت العلم التجريبي حقائق غيرت هذا المعنى عند الناس
مايكل: تاخذ الكلام كوبي باست يالك من نقاله وتدعي العلم ههههههههههه تقدر تقولي ايه فهمت من الجمل الي جايبها كوبي باست لو انتا بتفهم اصلا
عبد الله: يعني الخلاصه يا استاذ مايكل ان العين لا تبصر بذاتها انما لابد ان ينعكس الضوء من الشئ الذي امامها علي العين فتستقبلها العين لتري
lمايكل: تقدر تقولي من هو (ذو القرنين) ومن هم (جوج ومأجوج) ؟
يتبع
يتبع
مايكل: حقا لم تعجبني اي افلام رعب مثلما اعجبتني افلام دراكيولا
عبد الله: اهلا استاذ مايكل
مايكل : اكيد سلسله افلام دراكيولا اعجبتك انت ايضا وخصوصا الافلام الاولي القديمه
عبد الله: نعم اعجبتني ولكن ما اعجبني فيهاهو عبقريه مبتدع هذه الشخصيه فدراكيولا ليس شخصيه اسطوريه بل شخصيه واقعيه تعيش بيننا اليوم
مايكل:تعيش بيننا اليوم هههههههههه يبدو انك بدات تخرف مثل قرأنك اذن اين هو دراكيولا يا فالح ؟
عبد الله: شكرا علي وصفي بالفالح فقد صدقت وهي كلمه حق اريد بها باطل
واشكرك لانك وضعتني تحت قوله تعالي ( أُولَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5)) السوره التي ذكرت فيها البقره)
مايكل: اه اتقصد سوره the cowههههههههههههههه
عبد الله: بل سوره البقره هكذا تترجم el bakara
انها تترجم الي (el bakara) لان اسماء الاعلام لا تترجم كما تعلم فلو افترضنا ان هناك انسان اسمه (مصباح) فان اسمه لا يترجم الي(lamp)بل يترجم الي (mespah).
مايكل : ما علينا كمل افرغ ما في جعبتك قل لي اين دراكولا الم تخبر بانه يعيش بيننا اين هو يا فالح ههههههههه
عبد الله: دراكيولا اسمه الفيروس virus
مايكل : لم افهم
عبد الله : كلامي واضح وكل لبيب بالاشاره يفهم فما بالك بمن لا يفهم بعد التصريح هههههههههههههه
مايكل: شكرا علي هذه الاهانه فانت لن تاتي بجديد فدينك يامرك بهذا
عبد الله: ولم اعتبرتها موجهه اليك هناك مثل شعبي يقول ( الي علي راسه بطحه يحسس عليها)هههههههه انا لم اوجه شئ اليك
مايكل: ماذا تقصد بان دراكيولا اسمه الفيروس؟
عبد الله: مبتدع شخصيه دراكيولا هو برام استوكر ابتدعها في عام 1896 ويقال انه ابتدعها في عام 1897 ميلاديا ويقال انه استنبطها من شخصيه حقيقيه وهي
الأمير الروماني فلاد تيبيس الملقَّب بدراكولا، او ابن الشيطان
وقد حكم بين عامَي 1456 - 1462م، وكان معروفا بالوحشية و القسوة التى لم يعرفها العالم
مايكل: اول مره اعرف هذه المعلومات
عبد الله : ولكن برام لم يكن يعلم انه كان علي موعد مع الشهره والعبقريه حيث ان العلم الحديث اثبت ان الفيروس يتصرف نفس تصرفات شخصيه دراكيولا
فدراكيولا كان يدخل التابوت مع قرب ظهور الشمس وينام كالاموات حتي تغيب الشمس فيخرج حيا من التابوت ويتشبه بشبه انسان ثم ينقض علي فريسته فيمص دمها وهكذا يفعل الفيروس فهو خار ج جسم الانسان ميت متبلور وحينما يجد الجسم العائل سواء اكان انسان او حيوان او نبات يحيا ويقتحم هذا الجسم ويتنكر داخل الجسم حتي لا تكتشفه مقاومه الجسم تماما كما يفعل دراكيولا يتنكر في صوره انسان فعلا دراكيولا اسمه الفيروس
مايكل: نعم فعلا كويس انك ذكرت حكايه ان دراكيولا كان مرتبط بالشمس هههههههههه
عبد الله : لم افهم ماذا تقصد؟
مايكل : لانك اعمي القلب والبصر / انت قلت ان دراكيولا كان يرجع الي التابوت وينام فيه كالميت قبل شروق الشمس ثم يخرج من التابوت ليمص دماء الناس مع مغيب الشمس فدراكيولا مرتبط وجوده او عدم وجوده بالشمس
عبد الله: كلامك صحيح ولناخذ مثالا فيروس h1n1 او فيروس h5n1هذه الفيروسات المسماه بانفلونزا الخنازير وانفلونزا الطيور لا تستطيع مقاومه حراره الشمس وهذه ايضا من عبقريه كاتب قصه دراكولا فقد ادرك قيمه الشمس بالنسبه لتطهير الكون
مايكل : مازلت لم تفهمني / انا ساختصر عليك / انت تقول ان دراكيولا اسمه الفيروس وغيرك يقول ان دراكيولا هو الامير الروماني فلاد ولكني اقول لك ان دراكيولا ليس اسمه الفيروس وليس اسه فلاد ولكن دراكيولا اسمه ذو القرنين واثبت لك هههههههههههههههههههه
عبد الله : ماذا تقصد؟
مايكل: اسمع الي هذه الايات في سوره الكهف لتعرف ان دراكيولا اسمه ذو القرنين
وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُمْ مِنْهُ ذِكْرًا (83)إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآَتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا (84) فَأَتْبَعَ سَبَبًا (85) حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَنْ تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا (86) قَالَ أَمَّا مَنْ ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُكْرًا (87)
ارايت يا استاذ عبد الله ان دراكيولا اسمه ذو القرنين انظر الي الايه 86 لتري انه يخرج حين مغرب الشمس وانه يعذب ههههههه مثله مثل دراكيولا ولكن ذو القرنين كانت قصته اكثر اثاره فهو لا يرتبط خروجه فقط بغروب الشمس ولكنه وجد الشمس تغرب في بئر طين ههههههههههههه
عبد الله : حقا يا استاذ مايكل ما كنت اعرف انك تلف هذه اللفه الطويله لتقول لي ان دراكيولا اسمه ذو القرنين ولكني ساجيبك باذن الله
هناك قراءه اخري قال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس: "وجدها تغرب في عين حامية" يعني: حارة ولكن دعنا في قراءه ( وجدها تغرب في عين حمئه)
اول شئ اريدك ان تلاحظه ان الله قال ( وجدها تغرب) ولم يقول ( هي تغرب في عين حمئه) فكلمه وجدها تعني انه هو الذي وجدها اي ذي القرنين اي تخيلها فانت يا استاذ مايكل لو صعدت علي سطح منزلك ليلا ستري النجوم في السماء صغيره جدا وهي ليست كذللك فلبعدها عنك وجدتها انت علي انها صغيره فالعين البشريه تخدع بضم التاء اي بالبناء للمجهول او المفعول
ثاني امر اريدك ان تعلمه انك اعتمدت في تفسير عين حمئه علي ان كلمه عين معناها بئر وهذا غير صحيح فكلمه عين في اللغه لها معاني كثيره اليك منهم
هي بمعني الجاسوس فالجاسوس يسمي عين وكذللك عضو البصر يسمي عين وجريان الماء يسمي عين وقرص الشمس يسمي عين الا تري ان الشمس منظرها كقرص مدوره كانها عين وايضا شعاع الشمس يسمي عينا وهناك ايضا عين الابره اي ثقبها اذن كل ثقب يسمي عين ووسط الكلمه يسمي عين وقال ابن الطيب الفاسي معاني العين زادت عن المائةوأوصلها الفيروزآبادي في القاموس المحيط إلى سبعة وأربعين مرتبة على الحروف وفى كتاب البصائر(4) ما ينيف على خمسين رتبها على حروف التهجي قال والمذكور في القرآن سبعة عشر، وذكر أن "شعاع الشمس" من معاني العين.
وفي لسان العرب لابن منظور وجمهرة اللغة لابن دريد؛ عين الشمس: شعاعها الذي لا تثبت عليه العين
مايكل: اكثرت الكلام ارجوك لخص وادخل علي الموضوع طوالي
عبد الله: مما سبق اريد ان اوجز ان كلمه عين لا تعني البئر فقط بل تعني الشمس ايضا وتعني شعاع الشمس ايضا اقرا الايه مره اخري
( حتي اذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئه)
مايكل: ماذا تقصد؟
عبد الله: هنا نصل الي ان هناك تفسيرات لهذه الايه لا يناقض بعضهم البعض
الاول بان الشمس وجدها ذي القرنين كانها من بعيد تغرب وكانها داخله داخل عين الطين
وهما اعتمدوا علي تخيل عين ذي القرنين
والثاني ان معني حرف الجر ( في ) في هذه الايه هوالمصاحبة نحو "ادخلوا في أمم" [الأعراف: 38] أي معهم اي ان معني حرف الجر في هنا هو (مع) وهذا كمثال قوله ادخلوا في امم اي مع امم
اذن الشمس تغرب في عين حمئه هنا اي تغرب مع عين حمئه اي بما يخيل للناظر انها وراء العين وكانها مع العين الحمئه
اما التفسير الثالث: فوهو اان معني في عين حمئه اي كما قلنا ان كلمه عين قد تعني قرص الشمس نفسه اي ان الشمس تغرب في شكل قرص داكن كلون الطين المائل للحمره كما تقول لصاحبتك هي اليوم جميله في ثوب انيق اي تلبس ثوب انيق فالشمس هنا في عين حمئه اي في شكل قرص داكنه
مايكل: انا اعترض علي التفسير الثالث فلم يرد اي تفسير به
عبد الله: ثاثبت لك التفسير الثالث في اللغه الانجليزيه يستخدمون حرف الجر in لما يريدون ان يقولوا انه مرتدي ثياب اي في ثوب وراجع تعريف حرف الجر in في قاموس long man
فيقولونshe is in a red dress
شايف حرف الجر in لماذا لم يقول حرف الجر with
اي انها تلبس فستان احمر اذا حرف الجر ان قد يستخدم ليعني الثوب الملبوس فالشمس تلبس قرص حمراء داكنه تميل الي لون الحما اي الطين
مايكل: ان تؤلف من انت كي تفسر اانت افضل من الطبري ههههههههههههههه
عبد الله: اللهم اني اعلم ويعلم كل موحد ان اخر نبي هو محمد صلي الله عليه وسلم ولا نبي بعده
مايكل : ما شان هذا بذاك من فتح موضوع محمد هو اخر الانبياء ام لا؟
عبد الله: بل لو فهمت الجمله لما سالت انا اقول انه اخر نبي فلا نبي بعده فقول النبي ماخوذ اما اقوال من هم ليسوا بانبياء مهما كانوا اتقياء فهي اجتهاداتهم الشخصيه نحن غير ملزمون بها فلم ينزل بها وحي
مايكل : هذا هراء اذن القوا بالتفاسير في المحيط وتخلصوا منها ههههههههههههه
عبد الله:بل تعلم بان القران صالح لكل زمان ومكان وانه يجتهد فيه علماء كثيرون فيصيب فيه من يصيب ويخطئ فيه من يخطئ
انصحك بالدخول الي هذا الموقع لتري بنفسك صوره الشمس وهي تغرب في عين حمئه وهي تغرب في عين ارجوانيه وهي تغرب في عين حمراء ايضا
http://www.arab-eng.org/vb/t99032.html
http://www.ansaaar.net/vb/showthread.php?t=5084
مايكل : انت جاهل
عبد الله: واليك ايضا هذه المعلومه كي اثبت لك اني جاهل اكثر فاكثر
أصل الرؤية
نحن لا نرى الألوان والأشياء على الحقيقة، وإنما نرى الأشعة التي تعكسها أو تصدرها هذه الأشياء، تستقبلها أعيننا، وتحولها إلى إشارات كهرومغناطيسية تنتقل من خلال أعصاب العين إلى الدماغ، الذي يترجمها صورا ملونة. فكل لون يرتبط بطول معين لموجة ضوئية من الطيف المرئي
بعيدا في الأفق ، في اتجاه الغرب ، يكون النهار. السحاب والغبار البعيدين يحدثان تشتتا للضوء الأبيض على جميع الأطوال الموجية للضوء. كلما انتقل ضوء النهار شرقا إلى عينك ، تناثرت الأشكال الزرقاء في اتجاه الأرض. عند الغروب أشعة الشمس تقطع مسافات طويلة من خلال أجزاء الغلاف الجوي الكثيفة لتصل إلى عين المراقب. وما تعبره من طبقات الغلاف الجوي طوله اكثر من 30 مرة مقارنة مع ما تعبره حينما تكون الشمس مباشرة فوق المراقب.ينكسر ضوء الشمس على الغلاف الجوي للأرض فتتشتت الأشعة بجزيئات الجو وقطرات الماء. الأطوال الموجية البنفسجية والزرقاء تتناثر عموما نزولا نحو الأرض. وهذا يجعل من السماء تبدو زرقاء كلما كان النهار (والشمس مرتفعة في السماء). في المقابل، نحو الشرق حيث الغروب، الضوء الذي تراه فقد أطواله الموجية البنفسجية والزرقاء، وتركك مع أطياف شتى من الأصفر والأحمر وأيضا الأرجواني.
نلاحظ أن العلم التجريبي أثبت حقائق غيرت معنى حقيقة الإبصار عند الناس. ولقرون قليلة علماء الفيزياء والبصريات كانوا على رأي متوارث:
كان المتحققون بعلم الطبيعة يرون أن الإبصار إنما يكون من صورة ترد من المبصر إلى البصر منها يدرك البصر صورة المبصر. وكان أصحاب التعاليم متفقين بالجملة على أن الإبصار إنما يكون بشعاع يخرج من البصر إلى المبصر وبه يدرك البصر صورة المبصر، وأن هذا الشعاع يمتد على سموت خطوط مستقيمة أطرافها مجتمعة عند مركز البصر، وإن كل شعاع يدرك به مبصر من المبصرات فشكل جملته شكل مخروط رأسه وقاعدته سطح المبصر.
وقد أثبت العلم التجريبي حقائق غيرت هذا المعنى عند الناس
مايكل: تاخذ الكلام كوبي باست يالك من نقاله وتدعي العلم ههههههههههه تقدر تقولي ايه فهمت من الجمل الي جايبها كوبي باست لو انتا بتفهم اصلا
عبد الله: يعني الخلاصه يا استاذ مايكل ان العين لا تبصر بذاتها انما لابد ان ينعكس الضوء من الشئ الذي امامها علي العين فتستقبلها العين لتري
lمايكل: تقدر تقولي من هو (ذو القرنين) ومن هم (جوج ومأجوج) ؟
يتبع
يتبع
عدل سابقا من قبل jesusisnotallah_jesusabda في 15th أغسطس 2009, 6:10 pm عدل 5 مرات